-->
السور السور

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

شاهد فرنسية من أصل جزائري بنصف حجاب تخطب الجمعة وتؤم المصلين في صلاة مختلطة بهذا المسجد

شاهد فرنسية من أصل جزائري بنصف حجاب تخطب الجمعة وتؤم المصلين في صلاة مختلطة بهذا المسجد

تمتلئ مواقع الشبكات الاجتماعية بالصور ومقاطع الفيديو التي أظهرت امرأة ترتدي الحجاب تكشف عن مقدمة شعرها. كان يؤدي خطبة الجمعة في أحد المساجد ويصلي من أجل المصلين في صلاة مختلطة ، مما أثار جدلاً واسع النطاق بين الناشطين.
ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن "كاهنة بهلول" ، وهي فرنسية من أصل جزائري ، أمت المصلين في صلاة الجمعة في مسجد بالعاصمة الفرنسية باريس.
واختارت "بهلول" ،التي قامت بأداء صلاة الجمعة في مسجد فاطمة في باريس في خطبة الجمعة "الحب الإلهي" ، التي أثارت جدلاً واسع النطاق.
أثار هذا المشهد جدلاً واسع النطاق وإدانة بين النشطاء الذين اعتبروا هذا تشويهًا للإسلام وهجومًا صارخًا على عقيدة المسلمين.
قالت مصادر فرنسية أن "كاهنة بهلول ، التي صليت في مسجد فاطمة في باريس ، هي المرة الأولى التي يتم فيها إعلان صلاة مختلطة للمصلين في هذا المسجد ، وهو الثاني من نوعه في العاصمة الفرنسية ، حيث يتم تنفيذ وظيفة الإمام من قبل النساء والرجال ، والمصلون من كلا الجنسين يقفون جنبا إلى جنب.


في مقال للصحفية ، تقول هارييت شيروود ، في صحيفة الجارديان ، بعنوان "امرأة تقود إلى التجمع في مسجد كوبنهاغن رغم المعارضة" ، تقول: صلاة الجمعة كانت مختلفة عن المعتاد. خارج الكنيسة ، كانت امرأة ترضع طفلها بينما كانت ترتدي امرأة أخرى أحمر الشفاه. كان المكان مليئًا بالضحك والفرح ، قبل أن يسمع النداء بصوت عالٍ.

يمضي الكاتب ، وفقًا لموقع بي بي سي ، قائلًا: لقد كانت أول صلاة في المدينة يقودها امرأتان ، لتصبح أول مسجد في الدول الاسكندنافية تكون امرأة ، وحتى واحدة من المساجد المماثلة الموجودة في جميع أنحاء العالم. .

تجمعت أكثر من 60 امرأة في مسجد مريم ، الواقع فوق مطعم للوجبات السريعة في وسط العاصمة الدنماركية. عمل المتطوعون حتى وقت متأخر من مساء الخميس لاستكمال إعداد المسجد.

عن الكاتب

السور

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

السور