-->
السور السور

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أول دولة في العالم تجعل جميع وسائل النقل العامة بالمجان "لوكسمبورغ" لكن القرار لا يرضي الجميع ؟

أول دولة في العالم تجعل جميع وسائل النقل العامة بالمجان "لوكسمبورغ" لكن القرار لا يرضي الجميع ؟


قررت  الحكومة في لوكسمبورغ قراراً يتضمن أن تكون كافة وسائل النقل العامة في البلاد مجانية، بدءاً من يوم السبت، 29 فبراير/شباط 2020، وأصبحت هذه المملكة الأوروبية الصغيرة أول دولة في العالم تتّخذ هذه الخطوة، وفق تقرير نشره موقع Deutsche Welle الألماني.

 و هنا كانت ردود الأفعال حول القرار: بعض المواطنين عبروا عن سعادتهم بالقرار الرسمي، فهذه آنا بيراو وأثناء نزولها من الترام يوم السبت عبرت عن سعادتها بهذا الإجراء قائلة: “أنا سعيدة. إنه إجراء بيئي جيد، ويجعل حياتنا أسهل لأننا غير مضطرين لشراء بطاقات وسائل النقل كل شهر”. يُذكر أن تكلفة هذه البطاقات 25 يورو (28 دولاراً).

وعديد من راكب آخر يُدعى تييري: “حالياً من الممكن أن يتجه عددٌ أكبر من الأشخاص لاستخدام وسائل النقل العامة”.

فيما أشادت دومينيك بهذا الإجراء أثناء انتظارها القطار في محطة لوكسمبورغ المركزية قائلةً: “أوه! إنه مجانيّ! لم أكن أعلم ذلك”.

اختفاء ماكينات التذاكر: من المقرر أن تختفي ماكينات شراء التذاكر تدريجياً من البلاد، لكن قطار لوكسمبورغ فقط سيظلُّ خدمةً مدفوعةً. بالنسبة لمفتشي وسائل النقل العامة من المقرر دمجهم في مرافق أخرى، لكنهم لا يخفون مخاوفهم.

فيما قال يانيك لوكالة فرانس برس: “لا نعرف ما سيحدث لنا، جميع موظفي وسائل النقل العامة يشعرون بالقلق”.

إلى ذلك تستفيد 40% من الأسر في لوكسمبورغ من وسائل النقل العامة، ووفقاً للحكومة سيكون هذا القرار بمثابة وفورات سنوية كبيرة بالنسبة للأُسر.

الهدف من هدا القرار: يستهدف ذلك الإجراء أيضاً تقليل الاختناقات المرورية، لاسيِّما أن المركبات هي وسائل النقل الأكثر استخداماً في البلاد، وأن 47% من التنقلات تكون لأغراض العمل، وتأتي ثانية بعد التنقلات لأغراضٍ ترفيهية، وفقاً لاستطلاع أجراه معهد أبحاث “TNS ILRES”.

عن الكاتب

السور

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

السور