-->
السور السور

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

5 نصائح لوقاية الجنين من فيروس كورونا


5 نصائح لوقاية  الجنين من فيروس كورونا

حماية الجنين من فيروس كورونا :



احمِ الجنين من فيروس كورونا ، منذ انتشار فيروس كورونا ، هذا الوباء الذي يحتدم في جميع أنحاء العالم ، والجميع يخاف منه ، لكن المجموعة الأكثر خوفًا هي الفيروس الخطير على كبار السن ، بالإضافة إلى الأطفال والحوامل الذين يخشون التعرض لعدوى وإصابة أطفالهم ، لذلك قدم العلماء عدة نصائح يجب على الأمهات اتباعها من هذه الفترة حتى ولادة الطفل بشكل مناسب دون خطر  الإصابة بكورونا.

نصح الأطباء العديد من النساء الحوامل أنه إذا عانين من ارتفاع في درجة الحرارة أو سعال مستمر وبارد ، يجب أن يبقوا في المنزل دون الخروج لمدة 7 أيام ، حتى لا يزداد الوضع سوءًا إذا خرجت ، ول أنها في المنزل ، يجب عليها أيضًا التنسيق مع طبيب أمراض النساء والولادة لإعلامها بأن لديها أعراضًا مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس كورونا  ، وإذا لم تتحسن الأعراض أثناء فترة 7 أيام ، أو إذا تدهورت الحالة الصحية للمرأة الحامل ، يجب عليها الذهاب إلى المستشفى على الفور.

حماية الجنين من فيروس كورونا 

لم يكتشف بعض الأطباء بعد حالة إصابة الجنين في بطن الأم حتى لو كانت الأم حاملًا لفيروس كورونا ، فلا يوجد دليل على أن الفيروس يمكن أن ينتقل إلى الجنين أثناء الحمل من قبل الأم المصابة بالفيروس ، حتى الآن يجب على الأمهات توخي الحذر وتجنبه خطر الإصابة بالعدوى ، على الرغم من أن البعض قال إن الأعراض التي تؤثر على المرأة الحامل تختلف عن غيرها ، ولكن البعض الآخر شكك في ذلك وقال إن الأعراض هي نفسها ، وارتفاع درجة الحرارة والالتهاب الرئوي.

حماية الجنين من فيروس كورونا
حذر الأطباء النساء الحوامل من مغادرة المنزل وعدم اتخاذ تدابير وقائية ، خاصة وأنهن أكثر عرضة للإصابة ، وعلى الرغم من أن الفيروس لا يمكن أن ينتقل إلى الجنين ، قد يصاب الطفل بتشوهات في الجنين.

لحماية الجنين من فيروس كورونا ، يجب اتباع الإرشادات والتعليمات التالية: -


 * النصيحة الأولى هي اتخاذ تدابير وقائية يومية للمساعدة في وقف انتشار الجراثيم ، بما في ذلك (غسل يديك - وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك - والبقاء في المنزل إذا أصبت بعدوى) .

* النصيحة الثانية هي أن الجهاز المناعي للنساء الحوامل ضعيف ، مما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي الفيروسية ، بما في ذلك "Covid-19". لذلك ، يجب اتباع النصيحة الأولى.

* النصيحة الثالثة يجب على النساء الحوامل استشارة طبيبهن من وقت لآخر.

* النصيحة الرابعة قبل أن لا نعلم أن الحامل المصابة بالفيروس التاجي يمكنها نقل الفيروس إلى جنينها قبل الولادة ، ولكن هناك حالة واحدة فقط أثبتت أنه من الممكن نقل الفيروس للجنين وفقًا لأحدث الادعاءات الصحية العالمية.

* النصيحة الخامسة ، يجب على النساء الحوامل ارتداء قناع الوجه "كمامة طبية".

عن الكاتب

السور

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

السور