-->
السور السور

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

2 دول لم يدخلها كورونا المستجد


حتى الآن ، لم تمنع النيجر ومالي الخاليان من فيروس كورونا العالم من السير على خطى الأسلحة لمواجهة الوباء القاتل.
في مالي ، أعلن رئيس البلاد ، إبراهيم بوبكر كيتا ، تعليق الرحلات الجوية التجارية من البلدان التي ظهر فيها فيروس كورونا ، باستثناء رحلات الشحن.

2 دول لم يدخلها كورونا المستجد



خلال مقابلة تلفزيونية يوم الثلاثاء ، كشفت كيتا عن حزمة مساعدات مالية لمكافحة جائحة كورونا ، داعية الماليين إلى "إظهار المسؤولية والاحترام الصارم لتدابير الصحة العامة".

في جلسة استثنائية مساء الثلاثاء ، قرر المجلس الأعلى للدفاع عن مالي إغلاق المدارس لمدة 3 أسابيع ، وإلغاء التجمعات ، وإغلاق الألعاب الليلية.
وفي خطوة مماثلة ، قال رئيس النيجر محمد إيسوفو إن بلاده قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية وإغلاق الحدود البرية لمدة أسبوعين ، والتي يمكن تمديدها اعتبارًا من يوم الخميس.

وفي خطاب تلفزيوني مساء الثلاثاء ، قال إيزوفو إن قرار تعليق الرحلات الجوية لا يشمل الرحلات الداخلية والصحية والعسكرية.

وقال إن حكومة النيجر ستتشاور مع علماء الدين لاتخاذ قرار بشأن إجراءات الوصول إلى أماكن العبادة.

وبالمثل ، قررت النيجر إغلاق جميع المؤسسات التعليمية لمدة أسبوعين ، قابلة للتجديد اعتبارًا من يوم الجمعة ، وتحميل الآباء مسؤولية رعاية أطفالهم.

تضمنت إجراءات النيجر إغلاق النوادي الليلية ودور السينما وأماكن الترفيه ، بدءًا من اليوم ، الأربعاء ، وتم حظر تجمعات أكثر من 50 شخصًا.



تتضمن قائمة القيود على التجمعات المدنية والمدنية احتفالات مثل الزواج أو أي شكل آخر من أشكال الاحتفال ، وحظر ورش العمل والندوات حتى إشعار آخر.

دعا رئيس النيجر إلى تطبيق إجراءات النظافة الإجبارية في الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والمؤسسات العامة والخاصة ، واحترام مسافة لا تقل عن متر واحد بين الناس.

وتعهد بأن حالات التشخيص والعلاج لأي حالات مؤكدة ستكون "مجانية" ، وسيتم وضع حزمة مالية لمراجعة خطة الطوارئ لمراعاة المتطلبات الجديدة.

ظهر الفيروس التاجي ، الذي يجتاح أوروبا الآن ، في 30 دولة على الأقل من بين 49 دولة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ولم يتجاوز عدد الحالات المسجلة في تلك الدول رقم 9 ، وسط تقارير إعلامية بأن الحالات جاءت من الخارج ، خاصة من أوروبا.

لكن المخاطر كبيرة ، وإذا وصل المرض إلى أفقر المناطق في إفريقيا ، فإن عوامل مثل الظروف المعيشية البائسة والازدحام قد تجعله ينتشر بسرعة البرق




عن الكاتب

السور

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

السور