-->
السور السور

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هل الكمامات الطبية سلاحا ناجعا لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"


هل الكمامات الطبية سلاحا ناجعا لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"

الكمامات الطبية  :


بعد أن أعلنت السلطات العامة قرارًا بفرض أقنعة طبية على المواطنين الذين أجبروا على مغادرة منازلهم بدءًا من اليوم الثلاثاء ، 7 أبريل ، توجهت كتير من المواطنين إلى الصيدليات ومراكز التسوق الكبرى شرائها من أجل توفير حماية أكبر ضد الفيروس كورونا وتجنب السجن والغرامة التي تنتظر المخالفين.

لكن السؤال الذي يطرح بقوة الآن هو الزيادة السكانية والالتصاق الذي تركه "الموالون المخلصون" وراء أبواب المتاجر هل سيسببون كارثة صحية في الأيام القادمة؟ .

راهنت السلطات المغربية على انضباط الناس الذين أثبتوا فشلهم منذ اليوم الأول للحجر الصحي ، حيث نشهد يومياً انتهاكًا منهجيًا لحالة الطوارئ منذ مسيرات "الجهل والعار" في عدد المدن وإلى حد رمي الحجارة على القوات العامة بالدار البيضاء وقبل ذلك الفوضى التي خلفتها عملية توزيع تصاريح الخروج استثنائية ، دون إغفال الفوضى المسجلة حاليا أمام فروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي تلقائية من قبل متلقي الدعم المالي المباشر الذين أعطوا ملك البلاد أوامره بإنفاقها على المواطنين المتضررين من الانكماش الاقتصادي.



كل هذه الحقائق تجعل نجاح القرار الإلزامي بارتداء الأقنعة لوقف انتشار الوباء أمرًا غير محتمل تمامًا ، لذلك سنرى قريبًا أشخاصًا يتبادلون الأقنعة فيما بينهم ، ويستخدمونها لعدة أيام متواصلة أو يرتدونها فقط عندما 'يرون حارس أمن أو مساعد من السلطات.

وخلص البلاغ إلى أن "ارتداء كمامة إلزامي وإجباري ، وأن كل من يخالف ذلك يخضع للعقوبات المنصوص عليها في المادة 4 من المرسوم التشريعي رقم 2.20.292" ، الذي ينص على عقوبة "السجن بسبب من شهر إلى ثلاثة أشهر وغرامة من 300 إلى 1300 درهم ، أو إحدى هاتين العقوبتين "ودون الإخلال بأشد العقوبات الجنائية. "

عن الكاتب

السور

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

السور