-->
السور السور

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

فصيلة الدم الأكثر عرضة لخطر كورونا المستجد


خلص الباحثون في الصين إلى أن فصائل الدم يمكن أن تلعب دورًا في ما إذا كان مالكها معرضًا لخطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد أم لا.

 فصيلة الدم الأكثر عرضة لخطر كورونا المستجد


وفقًا للدراسة التي أجريت في مدينة ووهان بوسط الصين ، فإن الأشخاص الذين يعانون من فصيلة الدم A هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ، مقارنةً بمالكي بقية الأنواع ، حيث قال باحثون صينيون إن فصيلة الدم A أكثر من المرجح أن يموت من الفيروس ، وفقا للنتائج التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

في عموم السكان ، فصيلة الدم O هي النوع الأكثر شيوعًا 34 ٪ ، مقارنة بـ 23 ٪ للعائلة A ، لكنها بدت مختلفة بين ضحايا فيروس كورونا ، حيث بلغت نسبة أصحاب فصيلة الدم A بين المرضى في ووهان 41 ٪ ، مقارنة بـ 25٪ لمن يحملون فصيلة الدم O أيضًا ، كانت نفس النسب بين فصائل الدم من الوفيات بسبب المرض 41 بالمائة للعائلة A و 25 بالمائة للعائلة O.



شكل الأشخاص المصابون بالفصيلة O حوالي 25 بالمائة من جميع الوفيات ، على الرغم من أنهم شكّلوا 32 بالمائة من إجمالي عدد سكان ووهان.

قام المؤلفون بفحص 2173 شخصًا مصابًا بفيروس كورونا ، بما في ذلك 206 توفوا بسبب هذا المرض ، وقارنوا بياناتهم بمعلومات عن 3694 شخصًا أصحاء في المدينة.

لكن الباحثين لم يتمكنوا من إيجاد تفسير علمي لسبب الاختلاف في معدلات الإصابة بالفيروس حسب فصيلة الدم






عن الكاتب

السور

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

السور