-->
السور السور

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

قريبا جدا .. إغلاق كامل الإنترنت حول العالم نهائيا خلال الأسابيع المقبلة

يتعرض العالم حاليًا لضغوط متزايدة على# الإنترنتحول العالم ، بسبب فرض العزلة الذاتية في العديد من البلدان حول العالم ، للحد من انتشار فيروس كورونا.

قريبا جدا .. إغلاق كامل الإنترنت حول العالم نهائيا خلال الأسابيع المقبلة

قد يرجع هذا الضغط # الإنترنت# إلى العديد من العوامل ، بما في ذلك العمل من المنزل بعيدًا عن شبكات الشركة أو الأشخاص الذين يستخدمون وقتهم على # الإنترنت# ، سواء لعبوا ألعاب الفيديومتل (pubg mobile , free fire , fortnite ..) أو مشاهدة محتوى فيديو متل(youtube, netflix) ولكن في نفس الوقت ، هناك مخاوف بشأن تأثير هذا الوضع. الضغط الكبير على# الإنترنت#  وقدرته على استيعابه ،وهل قد نفاجأ فى النهاية بانقطاع الانترنت عن العالم.


لماذا زاد استهلاك الإنترنت:

ربما تكون ألعاب الفيديو أحد أهم الأسباب لزيادة استهلاك # الإنترنت# في جميع أنحاء العالم. وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، فإن لاعبي ألعاب الفيديومتل (pubg mobile , free fire , fortnite ...) مدعوون للعب في أوقات معقولة خلال النهار ، لتجنب أي ضغط على# الإنترنت# أثناء وباء فيروس كورونا.

  • قال ريك هندرسون ، خبير ألعاب الفيديو المقيم في المملكة المتحدة ، إن الأشخاص الذين يستخدمون الألعاب أثناء وجودهم في الحبس الانفرادي أمر لا مفر منه كوسيلة للترفيه والتفاعل الاجتماعي ، لكنه حث اللاعبين على أن يكونوا على علم # الإنترنت# خلال ساعات العمل من اليوم.

  • وأضاف A Henderson: "في حين أن خدمات بث الفيديو مثل Netflix و YouTube عازمة على تقليل بصمتها الرقمية أثناء أزمة فيروس كورونا ، فقد تكون الألعاب أكبر تهديد لعرض النطاق الترددي # الإنترنت# في المستقبل أشهر ".

  • قال هندرسون: لقد شهدت بعض الخدمات بالفعل ذروة في نشاط المستخدم ، بما في ذلك الألعاب عبر# الإنترنت# والوصول إلى Steam ، وهذا سيستمر فقط عندما يلجأ الناس إلى وحدات التحكم في ألعابهم للحفاظ على الترفيه أثناء العزلة الذاتية.

مكالمات الفيديو :


وجد تقرير حديث أن مكالمات الفيديو الجماعية إلى Messenger قد زادت بنسبة 70٪ وأن المستخدمين يقضون وقتًا أطول من المعتاد في مشاهدة  اللايف على Facebook و Instagram ، وسط جائحة فيروس كورونا الجديد ، و نهاية الأسبوع الماضي ، 70٪ شاركوا؟ الأشخاص المشاركون في مكالمات الفيديو الجماعية باستخدام Facebook Messenger أسبوعًا تلو الآخر ، وتضاعف الوقت المستغرق في مكالمات الفيديو الجماعية في جميع أنحاء العالم.

وبالمثل ، زادت مكالمات الصوت والفيديو على WhatsApp أكثر من الضعف عامًا بعد عام في المناطق الأكثر تأثرًا بالفيروس ، حسبما أفادت CNET.

وكما قال مارك زوكربيرج ، "بينما يمارس الأشخاص حول العالم المسافة المادية ، فإن استخدام الإنترنت يصل إلى مستويات غير مسبوقة ، ونحن نشهد زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين يستخدمون خدماتنا للبقاء على اتصال. الاتصال عندما لا يستطيعون أن يكونوا معا شخصيا ".

وكشفت التحليلات أنه في العديد من البلدان الأكثر تأثراً بفيروس كورونا ، ارتفع العدد الإجمالي للرسائل المستخدمة بأكثر من 50٪. الشهر الماضي أيضًا ، في الأماكن الأكثر تأثرًا بالفيروس ، زادت مكالمات الصوت والفيديو بأكثر من الضعف على Messenger و WhatsApp.


ما هي الدول التي تستخدم الإنترنت بشكل أكبر:

أنشأ باحثون أستراليون خريطة "ضغط # الإنترنت# العالمي" تكشف عن أكثر مناطق العالم إرهاقًا بعد انتشار فيروس COVID-19 ، حيث أجبر الناس على البقاء في منازلهم لمدة خوفهم من المرض.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقول إن خريطة مناطق ضغط # الإنترنت# العالمية كشفت كيف أن الإغلاق العالمي بسبب فيروس كورونا يضغط على البنية التحتية للنطاق العريض بينما الناس في جميع أنحاء العالم التبديل إلى العروض عالية الدقة والألعاب عبر الإنترنت. للتسلية ، كما تظهر البيانات الجديدة ، تتعرض البنية التحتية # الإنترنت# لضغوط عالمية هائلة ، حيث تحتل مصر المرتبة التاسعة.

هل يمكن للإنترنت أن تصمد أمام الزيادة الهائلة في استخدامه :

يراقب صانع معايير # الإنترنت# Ookla ، مطور Speedtest ، عن كثب أداء وجودة # الإنترنت# عبر الهاتف النقال العالمي وشبكات النطاق العريض ، وعلى الرغم من أنها شهدت تدهورًا في الأداء ، خاصة في البلدان الأكثر تضررا ، مثل الصين وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا ، تعمل الشبكات بشكل جيد بشكل عام.

فحصت خدمة Cloudfire أيضًا تأثير COVID-19 على حركة # الإنترنت# في سياتل وشمال إيطاليا وكوريا الجنوبية ، ووجدت أن هذه المناطق قد شهدت زيادة كبيرة في حركة المرور "المرورية" - على سبيل المثال ، زيادة بنسبة 40٪ في سياتل ، وزيادة بنسبة 30٪ في إيطاليا ، وقالت "Cloudfy": "لا يوجد تغيير في حركة المرور على# الإنترنت# يثير القلق ، ولدينا رأينا أو متوقعا ، لا تأثير على أداء شبكتنا أو موثوقيتها أو أمنها على نطاق عالمي.



عن الكاتب

السور

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

السور