-->
السور السور

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أضرارالاستخدام المفرط للمعقم للوقاية من فيروس كورونا، وطريقة العناية باليدين

يحذر الخبراء الآن من أن الإفراط في استخدام هذه المعقمات يمكن أن يزيد بالفعل من خطر الإصابة بالعدوى. تعرف على المزيد حول دور مطهر اليدين في منع وتدمير فيروس كورونا في الأسطر التالية.

الاستخدام المفرط للمعقم للوقاية من فيروس كورونا، وطريقة العناية باليدين

دور مطهر اليدين في الوقاية من فيروس كورونا المستجد :

يلعب معقم اليدين دورًا مهمًا في القضاء على الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تدخل في يديك ، وذلك بفضل حقيقة أنه يحتوي على 60 ٪ من مطهر الإيثانول. هذا يجعل هذا المنتج أحد الخيارات المناسبة للوقاية من مرض فيروس كورونا عن طريق القضاء على البكتيريا التي تنتقل على جلد اليدين.

أضرار الاستخدام المفرط لمعقم للوقاية من فيروس كورونا :

على الرغم من المزايا الهامة لجهاز التعقيم في الوقاية من فيروس كورونا ، ينصح الأطباء بعدم استخدام مطهر اليد المفرط ، لأنه يتلف الجلد ويسبب الجفاف. يمكن لمطهر الإيثانول الموجود في المنتج القضاء على البكتيريا الطبيعية المفيدة التي تهدئ البشرة وتساعد على قتل الفيروسات الضارة ، وتمتص المطهرات الماء بين جزيئات الجلد وبالتالي تعرض الجلد للجفاف. يمكن أن يتسبب الجلد الجاف المستمر والتقشر في إتلاف الجلد وتلف خلاياه.

باستخدام مطهر اليدين ، يمكن أن تصبح المضادات الحيوية المستخدمة غير فعالة وغير فعالة ، بسبب مقاومة البكتيريا من اليدين لها بمرور الوقت بسبب تطور سلالة البكتيريا وتحولها إلى أكثر أقوى من سابقيه في مهاجمة الجسم. الاستخدام المفرط لمطهرات اليد يمكن أن يزيد أيضًا من حساسية الأشعة فوق البنفسجية للبشرة ، مما يسبب حروق الشمس.

لذلك ، فإن الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز التعقيم هي ما يحميك من الفيروس وليس عن طريق وضع الكثير من المطهرات في يديك:
  •  يجب تنظيف يديك جيدًا قبل استخدام المطهرات ، لذا اغسل يديك قبل مغادرة المنزل أو ترك العمل.
  • إذا كنت ترتدي ساعة أو حلقات ، يجب عليك إزالتها من يديك قبل تنظيفها.
  • عقم يديك عن طريق رش كمية مناسبة من المطهرات عليها ، ثم فرك يديك جيدا.
  •  تدليك بين الأصابع والإبهام وكذلك  المعصمين.
  • تختفي الفيروسات تحت الاكسسوارات مثل الساعات والخواتم لهذا عليك أن تقومي بتعقيمها قبل أن ترتديها.

خطوات العناية باليدين :

لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق والنصائح في روتين العناية باليدين الذي يمكن أن يعالج جفاف اليدين والشقوق بسبب استخدام المعقمات لمنع فيروس كورونا :

* اغسل يديك بالماء الفاتر:
لتجنب الإصابة بأيدي متشققة ، من الأفضل استخدام الماء الدافئ والصابون لغسلهما. يضاف هذا أحيانًا إلى مطهر اليد كبديل لطرق التنظيف المعتادة.

* قشر باليد :
سيكون من المفيد جدًا استخدام مقشر للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تراكمت على سطح الجلد. للحصول على أفضل النتائج ، يوصى باختيار مقشرات تحتوي على زيوت طبيعية في مكوناتها.

* استخدم واقي الشمس :
استخدام واقي الشمس ضروري لعلاج تشقق اليدين. بشكل عام ، ينصح الخبراء بتطبيق واقٍ شمسي على يديك تمامًا كما تفعل على وجهك لتجنب التشقق. كما أنه يحمي البشرة من امتصاص الجلد بأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

* شرب الماء لترطيب البشرة :
إن ترطيب اليدين لا يقل أهمية عن ترطيب الجسم كله. لذلك ، من الضروري شرب المزيد من الماء باستخدام مرطب. بهذه الطريقة ، تحفز الدورة الدموية للجلد بينما تقلل من خطر علامات الشيخوخة المبكرة.

* تدليك اليدين :
لا يستغرق التدليك وقتًا أطول ، ولكنه يقدم العديد من الفوائد الصحية لبشرتك لأنه يحفز الدورة الدموية لتحسين دورة الأكسجين وبالتالي يجدد الخلايا ، خاصة إذا كنت تستخدم الزيوت الأساسية. في التدليك ، والتي تعمل على الشعور بالراحة والرطوبة في نفس الوقت.

مقالات مفيدة :





عن الكاتب

السور

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

السور