-->
السور السور

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تنظيف البشرة من العمق وإستعادة الجمال الطبيعي

تنظيف البشرة من العمق وإستعادة الجمال الطبيعي


بشرة نظيفة وطبيعية خالية من العيوب مرغوب فيها للعديد من النساء والرجال. ظهرت مئات من منتجات العناية بالبشرة تطالب بتطهير البشرة بعمق ، بينما يمكنك الاعتماد على طرق طبيعية لتنظيف البشرة بعمق واستعادة الجمال الطبيعي . تشير الدراسات  إلى أن النساء والرجال ينفقون آلاف الدولارات كل شهر لتحسين نسيج البشرة والحصول على بشرة أكثر جمالا. لسوء الحظ ، فإن معظم منتجات البشرة التجارية ليست سوى خدعة تجارية ونفقات غير ضرورية. من الأفضل اللجوء إلى العلاجات المنزلية والأعشاب الخالية من المواد الكيميائية والآثار الجانبية .

 بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على تحقيق بشرة جميلة دون بذل الكثير من الجهد. لأن الجلد يتعرض للغبار والأوساخ والإفرازات من الزيت الطبيعي والخلايا الميتة. إن غسل وجهك يوميًا هو بالطبع أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك نظيفة ، لكن التنظيف المنتظم لا يكفي. يحتاج الجلد إلى تطهير أعمق حتى يتمكن من استعادة نضارة البشرة بسهولة.

سر  لتنظيف البشرة من العيوب
بخار:

 البخار طريقة فعالة لتنظيف البشرة بعمق لأنه يعتمد على فتح المسام برفق ، والذي بدوره يزيل الشوائب في الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، إنها طريقة غير مكلفة للعثور على طريقة سريعة واقتصادية.

الحصول على وعاء الماء الساخن النظيف والتأكد من نظافة المياه وكذلك تنظيف الوجه عن طريق مسح الأوساخ والأتربة المتراكمة عليه.
ضع وعاء الماء الساخن على طاولة ذات ارتفاع مناسب. والجلوس أمام الطاولة للتأثير أمام الوعاء مع تغطية الرأس بمنشفة. يجب أن يكون البخار الخارج من الماء مواجهًا للوجه مع منع منشفة البخار من الفرار.
من الأفضل الاستمرار في تبخير وجهك لمدة 5-10 دقائق. يمكنك أخذ قسط من الراحة بينهما إذا كنت تشعر بحرارة شديدة.
بمجرد انتهاء البخار ، يجفف الجلد ويستريح جيدًا لبضع ثوان قبل استخدام الحبر لتشديد الجلد إذا كان لديك بشرة دهنية أو ترطيب مباشر دون استخدام أي مسحوق حبر أو ترطيب بزيت شجرة الشاي. من الأفضل القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

تقشير:

 تقشر جلدك ، فهذا يساعدك على التخلص من الشوائب وخلايا البشرة الجافة والعميقة. بالطبع هناك عدد كبير من خيارات التقشير وإحدى الطرق القديمة هي التقشير بفرشاة جافة. ومع ذلك ، عند استخدام فرشاة جافة ، حاول الحصول على شعيرات ناعمة مصنوعة من ألياف طبيعية. لا تستخدم أي فرشاة أخرى أو حتى فرشاة الجسم لتقشير الجلد لأن الوجه حساس للغاية وهش وله فرشاة الجسم خشنة للغاية. لذا حاول شراء فرشاة وجه مخصصة.

قم بتنظيف الوجه باستخدام مزيل المكياج ثم اغسله جيدًا.
تم بتجفيف وجهك بشكل صحيح وعليك التأكد من أن الفرشاة جافة ونظيفة تمامًا ، ويفضل أن تكون فرشاة دائرية لتحريكه برفق على الوجه.
التركيز على المناطق الجافة الجلد. كن حذرًا بشأن التنظيف حول العينين لأن الجلد رقيق جدًا ويجب أن تكون شديد الحذر أثناء التنظيف.
بعد تنظيف الوجه بالفرشاة ، يمكنك غسل الوجه بالماء البارد واستخدام مرطب للوجه.

فرك السكر:

 حبيبات صغيرة لمساعدتك على تقشير البشرة ، ومن الأفضل أن يكون لديك تقشير مناسب للبشرة ، خاصة للوجه الحساس. غالبًا ما يكون السكر هو العنصر الشائع عند تقشير الوجه ، لأنه أحد أفضل طرق التقشير الطبيعية التي تعطي بشرة ناعمة ونظيفة.

احصل على ملعقتين كبيرتين من السكر وقم بتحضيرهما للمسحوق وأضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون عليه واخلطه بما يكفي للحصول على عجين ثابت.
ضع عجينة السكر على الوجه لتنظيفها بعمق وفركها في حركة دائرية لمدة 5 دقائق ، بعد غسلها بالماء البارد وترطيب البشرة.

السكر والعسل والشاي الأخضر:

خذ بضع ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر المخمر في وعاء واتركيها لتبرد. بعد أن تبرد ، أضف ملعقة كبيرة من السكر ، وملعقة كبيرة من العسل إليها للحصول على تناسق مناسب من العجين.

ابدأ بتنظيف الوجه باستخدام هذا المقشر ، وقم بتدليكه بحركة دائرية ، والتركيز على المناطق الجافة أكثر. الحفاظ على التدليك لمدة 5 دقائق ، ثم غسل الوجه بالماء البارد وترطيب الجلد.

قناع الطين للتطهير العميق للوجه:

أقنعة الطمي هي إحدى الطرق لتنظيف البشرة بعمق لأن لها فوائد ممتازة في التخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة على الوجه وتوفر فائدة أكثر أهمية للأشخاص الذين لديهم البشرة الدهنية وتجعل البشرة ناعمة ومتوهجة لأن لها خصائص مشرقة .

امزج ملعقة صغيرة من الطين مع ما يكفي من ماء الورد للحصول على عجينة ، ونظف الوجه بها ، ثم اترك العجينة على الوجه حتى يجف ، وغسل الوجه بالماء.

طريق اخر :

خلط الطمي مع ما يكفي من الشوفان والماء للحصول على عجين قوي وتنظيف الوجه مع العجين لتطبيق هذا القناع واتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسل الوجه واتركه حتى يجف ، ثم ضع مرطب مناسب لك.

ماء الورد :

 ماء الورد يحتوي على خصائص طبيعية لتنظيف البشرة لأنه منظف رائع لجميع أنواع البشرة .. ينصح الخبراء باستخدامه كغسيل يومي للبشرة قبل النوم. تتوفر مياه الورد في العديد من المتاجر ، فقط عن طريق تدليك الوجه بماء الورد باستخدام قطعة من القطن وفرك في جميع أنحاء.

عن الكاتب

السور

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

السور