-->
السور السور

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أفضل وقت لممارسة الرياضة لحرق الدهون

أفضل وقت لممارسة الرياضة لحرق الدهون


عندما نستمر في ممارسة الرياضة ، يساعدهم على حرق الدهون المتراكمة في الجسم ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان ومرض السكري ... ومع ذلك ، عندما يكون أفضل وقت للقيام به تمارين لحرق الدهون صباحاً أم مسائية؟

يقول خبراء التغذية والرياضة "الوقت المفضل لأداء تمارين حرق الدهون هو عندما يكون الجدول الزمني للشخص صحيحًا ، طالما يصبح روتينًا يوميًا منتظمًا". وبالتالي ، لا يوجد فرق من حيث فائدة هذه التمارين ، سواء كانت مطبقة في الصباح أو في المساء ، والأهم هو وجود تحفيز دائم لممارسة التمارين والتمسك بها. بشكل عام ، التمرين ضروري للحفاظ على صحة الشخص ، بغض النظر عن العمر.


  • في الصباح الباكر:


إن الصباح الباكر ، خاصة بعد الاستيقاظ وقبل الإفطار ، يعد وقتًا رائعًا لممارسة التمارين الرياضية ، حيث إنه يعزز عملية الأيض ويحرق الدهون بنسبة 20٪. كما أنه يزيد من النشاط البدني طوال اليوم ، مما يعني أن الفرد سيواصل حرق السعرات الحرارية طوال اليوم ، مقارنة بالتدريبات المسائية.

خلال التمرينات الصباحية ، يُنصح بشرب رشفات الماء (أو العصير الطازج) لتجنب الإغماء أو الإرهاق.


  • في فترة مابعد الظهر:


تشير الدراسات إلى أن التمرين بعد الظهر يحسن الأداء الرياضي لأن درجة حرارة الجسم في أعلى مستوياتها ، مما يحسن قوة العضلات ونشاط الإنزيم والتحمل لممارسة التمرينات الرياضية المكثفة ، مثل التدريب المكثف المتكرر والجري على الجهاز قيد التشغيل. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون معدل ضربات القلب وضغط الدم أقل بعد الظهر ، مما يقلل من خطر الإصابة ويحسن الأداء ويزيد من كفاءة حرق الدهون في الجسم.


  • في المساء :

تشير إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يمارسون التمرينات في المساء يحصلون على نوم أفضل لفترة أطول من الأشخاص الذين يقومون بنفس التمرين في الصباح ، ولكن قد لا تنطبق هذه الفائدة على الجميع. التمرين المسائي يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الأكسجين ويساعد على النوم بشكل جيد

عن الكاتب

السور

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

السور